• الإثنين 1 شوال 1438 هجري | 26 / حزيران - يونيو / 2017 ميلادي

    كربلاء المقدسة:

    English عربي

    بوابة كربلاء الإلكترونية

    حالة الطقس في كربلاء المقدسة
    الأخبار
    مديرية الماء تنجز المرحلة الثانية للأنبوب الناقل الى مركز المدينة بطول ( 2 ) كم
    تاريخ النشر: 2017/04/15 الساعة: 23:35 613
    بوابة كربلاء: مرتضى غالب

    
أنجزت الملاكات الهندسية و الفنية في مديرية ماء كربلاء المقدسة المرحلة الثانية من مد الإنبوب الناقل الى مركز المدينة ( شارع الجمهورية ) ضمن السقف الزمني المحدد.

    
وقال مدير ماء كربلاء المقدسة حيدر عبد العباس في حديث لـ"بوابة كربلاء"، إن "الملاكات الهندسية والفنية في المديرية قد أنجزت مشروع مد الإنبوب الناقل سعة 400 ملم وبطول أكثر من ( 2 ) كيلومتر والمحاذي لنهر الهندية والذي سيخدم عددا من المناطق المحيطة بالنهر".

    وأضاف الى أنه "تم انجاز المرحلة الأولى المتمثلة بعملية استبدال الخط الناقل القديم في مركز المدينة بخط جديد نوع دكتايل وبقطر 400 ملم وبطول 1,5 كم وسيغذي هذا الإنبوب مركز المدينة بكميات مائية اكبر من الإنبوب القديم".

    وفي صعيد آخر نفذت لجنة رفع التجاوزات التابعة لمديرية ماء كربلاء المقدسة خلال هذا الاسبوع حملات عدة في مركز المدينة وعدد من الاحياء وذلك لرفع التجاوزات الحاصلة على شبكات المياه.


    وأشار عبد العباس الى أنه "لجنة رفع التجاوزات الخاصة بمديرية ماء كربلاء و بالتعاون مع شبكات الصيانة قد أزالت العديد من التجاوزات من قبل بعض الفنادق والمحال التجارية والمواطنين على شبكات المياه ، وفي ذات الإطار نفذت اللجنة حملة أخرى في منطقة باب طويريج و كنطرة السلام و البناء الجاهز ومناطق متفرقة أخرى، إضافة إلى قيام اللجنة بتنظيم اشتراكات جديدة للمواطنين والفنادق والمحال المتجاوزة وكذلك إنذار المتسببين بهدر الماء".

    يذكر أن لجنة رفع التجاوزات التابعة لمديرية ماء كربلاء مستمرة في عملها على مدار الأسبوع وهي تقوم بعمل مهم لان من شأن رفع التجاوزات ومنع الهدر الحاصل في شبكات المياه، وكذلك استحصال مبالغ إضافية مستحقة على المتجاوزين لميزانية الدولة.

    
    للأعلى