• الجمعة 27 رمضان 1438 هجري | 23 / حزيران - يونيو / 2017 ميلادي

    كربلاء المقدسة:

    English عربي

    بوابة كربلاء الإلكترونية

    حالة الطقس في كربلاء المقدسة
    الأخبار
    الميالي: لابد من تضافر الجهود من اجل انجاز مشروع مصفى كربلاء ضمن وقته المحدد
    تاريخ النشر: 2017/04/12 الساعة: 23:02 504
    بوابة كربلاء: محمد صاحب

    قال النائب الثاني لمحافظ كربلاء المقدسة علي الميالي، اليوم الاربعاء، إن مشروع مصفى كربلاء يعد من المشروعات الاستراتيجية المهمة للعراق بشكله عام وكربلاء على وجه الخصوص لما يوفره من منتجات نفطية، فضلا عن توفير فرص عمل كثيرة.

    وأوضح الميالي في حديث لـ"بوابة كربلاء"، "الا أن الشركة المنفذة للمشروع هددت بترك العمل في حالة عدم دفع مستحقاتها المالية، وأنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة وبمساهمة من المتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي للتفاوض مع رئيس الوزراء لتزويد المشروع بالدفعة المطلوبة وقبل المدة المحددة لتفادي إيقاف هذا المكسب الوطني والمحلي لمدينة كربلاء.

    وأشار الى أن "المصفى في حالة انجازه سيوفر المنتجات النفطية التي يمكن الحد او تقليل الكميات التي يتم استيرادها من الخارج، فضلا عن ما سيوفره من تشغيل الايادي العاملة التي تصل الى حوالي 27000 عامل وفني و2000 مهندس".

    وأكد على ضرورة "تظافر الجهود وكلاً حسب موقعه في سبيل استمرار العمل في المصفى".

    يذكر أنه تم عقد اجتماع مع الجانب الكوري في مصفى كربلاء وبحضور الوزير الاسبق لوزارة النفط ابراهيم بحر العلوم ورئيس مجلس محافظة كربلاء ومسؤولي لجان الطاقة البرلمانية والمحلية ومجلس اعيان كربلاء والنائبة ابتسام الهلالي عن محافظة كربلاء ومدراء عامين في شركة المشاريع النفطية.

    
    للأعلى